Rumored Buzz on تحفيز الموظفين

Wiki Article



تساهم الدقائق التي يخطفها موظفو الشركة معًا بعيدًا عن أوراق وأجهزة العمل في شحن طاقتهم ودفعهم وتحفيزهم للاستمرار في العمل، فمن أفضل طرق تحفيز الموظفين في الشركات أن ينظم فريق الموارد البشرية حدث بسيط يجتمع عليه موظفو الشركة لمشاركة وجبة خفيفة في نفس الوقت.

يتحدث الموظفون عن التوقعات غير الملباة في استراحات الدخان وبالقرب من المبرد ، ولكن عندما يسألون رسميا عن هذه المشكلات ، فإنهم لا يعالجون هذه المشكلات أبدا أمام الإدارة.

يساعد تحفيز الموظفين على رفع معنوياتهم ، ويزيد من رضاهم الوظيفي ، ويعطي تجربة أفضل للموظفين في وظائفهم.

السمة الرئيسية للعلاقة بين الموظف والمدير المخلص هي الثقة التي يتمتع بها المتبادلون. يثق الموظفون في مديريهم لتزويدهم بالتوجيه الكافي ويثق المديرون في موظفيهم لتحقيق مخرجاتهم.

عقد المناسبات والأحداث الاجتماعيّة، إضافةً للمسابقات و مبادرات العمل التطوّعي.[٢]

يمكن أن يؤدي تشجيع التواصل المفتوح من خلال مطالبة الموظفين بالتعليق على الأمور الحاسمة إلى تحفيزهم على إيجاد حلول للمشكلات وتحسين إجراءات عملهم والشعور بحاجتهم إلى مزيد من الاستثمار في وظائفهم.

ركزنا في هذه الأفكار على دور مدير الموارد البشرية وقسم الموارد البشرية في الشركة على تحفيز الموظفين بعد إجازة العيد الطويلة، ولكن هناك عشرات الإستراتيجيات الأخرى التي تحفز الموظفين ولا ترتبط بوقت محدد، ولكن يجب أن تكون سياسة مضمنة داخل المؤسسة ويتبناها مديرو الموارد البشرية، ومنها:

 يجب أن يدرك الموظف متى سيترقّى أو على الأقل يُكوّن صورة واضحة عن نهاية الوظيفة التي يشغلها حاليًّا. الترقية من الطرق المثيرة والمحفزة للنفس البشرية، وبخاصة عندما يصحبها الاستحقاق.

أظهِر لموظفيك أنك تقدرهم وتثق بهم، وأنشئ سياسة “الباب نور الامارات المفتوح” بحيث يتمتع الموظفون بحرية مناقشة أفكارهم.

يعد تحفيز الموظفين أحد أهم التحديات التي تواجهها الشركات. من المؤكد أن المستوى المنخفض من تحفيز الموظفين غير صحي للغاية ، وبالتالي فهو غير مربح للمؤسسة.

أرى أمارات الحيرة والتعجب قد بدت على وجهك ولسان حالك يقول: “هل تظنني حقًّا سأسأل هذه الأسئلة الخاصة؟” 

تعامل بشفافية الفريق الذي يثق بك سيكون أكثر حافزية وانخراط في عمله. الشفافية هي واحدة من أفضل الطرق لتعزيز جو من الثقة بينك وبين فريقك. من المهم جداً التواصل بشكل فعّال مع موظفيك بشكل دوري وبكامل الشفافية والوضوح حتى يكون لديهم كافة المعلومات التي يحتاجونها لأداء وظائفهم بفعالية. تعزيز العمل الجماعي تشجيع العمل الجماعي يعني هيكلة بيئة العمل بطريقة تعزز التفاعل بين الموظفين وتؤدي إلى نتائج إيجابية وتحقيق الأهداف.

لكن ولأن لديك فريقًا تبحث عن حل يوقظه من خموله، فعليك بعقد اجتماعات فردية مع كل موظف على حدة وتسأله الأسئلة التالية:

يذهب البعض إلى تقديس بيئة العمل المحفزة، لذا تجد السبب الحقيقي وراء تسرب الموظفين هو بيئة العمل السامة.

Report this wiki page